هل التسويق عبر الإنترنت يعمل من أجلك؟
يعد تحديد ما إذا كانت حملة التسويق عبر الإنترنت تعمل من أجلك أم لا يمثل جزءًا مهمًا جدًا من عملية الإعلان. هذا مهم جدا لأنه في حين أن هناك قدر كبير من التسويق عبر الانترنت والذي يمكن القيام به دون قدر كبير من النفقات ، إلا أن هناك أنواع أخرى من التسويق عبر الإنترنت لديها تكاليف مالية مرتبطة بها. أيضا ، في كلتا الحالتين هناك عبء الوقت والطاقة لتنسيق التسويق عبر الإنترنت. لكل هذه الأسباب ، من المهم بالنسبة لمالكي الشركات أن يقيّموا باستمرار أساليبهم واستراتيجياتهم التسويقية لتحديد ما هو العمل وما هو غير ذلك. سيساعد ذلك صاحب العمل على تركيز جهوده على استراتيجيات التسويق التي تقدم نتائج إيجابية في مقابل تلك التي إما لا تقدم نتائج أو لا تقدم سوى نتائج باهتة. ستدرس هذه المقالة بعض استراتيجيات التسويق المختلفة وكذلك كيف يمكن لأصحاب الأعمال تقييم فعالية هذه الاستراتيجيات.
التسويق التابعة هو بالتأكيد واحدة من أكثر استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت فعالة من حيث التكلفة المتاحة. تتضمن هذه الإستراتيجية التسويقية وجود مالكي مواقع ويب آخرين معروفين باسم الشركات التابعة يقومون بنشر إعلان على مواقعهم على الويب لتوجيه حركة مرور الإنترنت إلى موقع الويب الخاص بك. تعتبر هذه الاستراتيجية التسويقية فعالة من حيث التكلفة لأنه في معظم الحالات يتم دفع الراتب فقط عندما ينتج نتيجة مرغوبة نقل الاثاث بالقاهرة مثل إغراء مستخدم الإنترنت للنقر من خلال الإعلان أو شراء منتج أو خدمة بمجرد النقر من خلال الإعلان. في حين أن مالك الشركة لا يدفع إلا مقابل الإعلان عندما ينتج عنه التأثير المرغوب ، فإنه لا يزال من المفيد تقييم فعالية هذه الإعلانات لتحديد ما إذا كانت تعمل بشكل جيد أم لا.
لحسن الحظ ، تحتوي الإعلانات التسويقية التابعة على آلية التعليقات الطبيعية التي تسهل تقييم مدى نجاح الإعلان. يتم تقديم هذه التعليقات في شكل كود مدمج في الإعلان يحدد الجهة التابعة التي تم إنشاؤها لزوار الموقع. يتم توفير هذه المعلومات لأغراض إصدار الدفعة إلى الشركة التابعة ، ولكن يمكنها أيضًا تزويد مالك النشاط التجاري بمعلومات مفيدة عن الإعلانات التابعة الأكثر فعالية. هذه المعلومات مفيدة بشكل خاص عندما تقوم الشركات التابعة بنشر إعلانات مختلفة. قد يخلص صاحب النشاط التجاري إلى أن الإعلانات المنشورة من قبل الشركات التابعة الأكثر نجاحًا هي أكثر جاذبية للعملاء المحتملين وقد تختار استخدام هذا النمط من الإعلان لجميع الشركات التابعة لها.
قد يرغب أصحاب الأنشطة التجارية الذين يستخدمون استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت ، مثل النشر على لوحات الرسائل للترويج لنشاطهم التجاري ، في مطالبة العملاء بإكمال استطلاع رأي قصير عند إجراء عملية شراء. يمكن أن يتضمن هذا الاستطلاع معلومات ديموغرافية مفيدة مفيدة دائمًا للتسويق بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بمكان معرفة العميل للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. إن تضمين عنوان الويب الخاص بلوحة الرسائل كأحد الردود سيعطيك مؤشراً جيداً عما إذا كانت لوحات الرسائل تساعد في توجيه العملاء إلى موقعك على الويب. قد يكون لديك أيضًا بعض التعليقات غير الرسمية من حيث الرد على مشاركاتك على لوحة الرسائل. إذا كان الإجماع العام يدعم مشاركاتك ، فيمكنك أن تستنتج أنك تولد بعض الاهتمام في عملك أو موقعك الإلكتروني من خلال هذا التكتيك.
وأخيرًا ، يمكن تقييم إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت من خلال دراسة نتائج حركة المرور على الويب بالإضافة إلى إيصالات المبيعات. في أي وقت تقوم فيه بتطبيق إستراتيجية أو تقنية جديدة للتسويق عبر الإنترنت ، يجدر بك دراسة تقارير حركة المرور على الموقع وإيصالات المبيعات بعناية لتحديد ما إذا كان هناك ارتفاع في حركة المرور أو المبيعات مباشرة بعد جهود التسويق. على سبيل المثال ، إذا أرسلت رسالة إخبارية إلكترونية إلى أولئك الذين طلبوا معلومات إضافية حول منتجاتك أو خدماتك ، فقد تلاحظ زيادة في عدد الزيارات أو المبيعات بعد ذلك بقليل. وهذا مؤشر جيد على تلقي الرسالة الإخبارية الإلكترونية بشكل جيد وفعال. ومع ذلك ، إذا لم يكن هناك زيادة ملحوظة في حركة المرور أو المبيعات لاحقًا للنشرة الإخبارية الإلكترونية ، فهذا يشير إلى أن جهود التسويق لم تكن فعالة.
يعد تحديد ما إذا كانت حملة التسويق عبر الإنترنت تعمل من أجلك أم لا يمثل جزءًا مهمًا جدًا من عملية الإعلان. هذا مهم جدا لأنه في حين أن هناك قدر كبير من التسويق عبر الانترنت والذي يمكن القيام به دون قدر كبير من النفقات ، إلا أن هناك أنواع أخرى من التسويق عبر الإنترنت لديها تكاليف مالية مرتبطة بها. أيضا ، في كلتا الحالتين هناك عبء الوقت والطاقة لتنسيق التسويق عبر الإنترنت. لكل هذه الأسباب ، من المهم بالنسبة لمالكي الشركات أن يقيّموا باستمرار أساليبهم واستراتيجياتهم التسويقية لتحديد ما هو العمل وما هو غير ذلك. سيساعد ذلك صاحب العمل على تركيز جهوده على استراتيجيات التسويق التي تقدم نتائج إيجابية في مقابل تلك التي إما لا تقدم نتائج أو لا تقدم سوى نتائج باهتة. ستدرس هذه المقالة بعض استراتيجيات التسويق المختلفة وكذلك كيف يمكن لأصحاب الأعمال تقييم فعالية هذه الاستراتيجيات.
التسويق التابعة هو بالتأكيد واحدة من أكثر استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت فعالة من حيث التكلفة المتاحة. تتضمن هذه الإستراتيجية التسويقية وجود مالكي مواقع ويب آخرين معروفين باسم الشركات التابعة يقومون بنشر إعلان على مواقعهم على الويب لتوجيه حركة مرور الإنترنت إلى موقع الويب الخاص بك. تعتبر هذه الاستراتيجية التسويقية فعالة من حيث التكلفة لأنه في معظم الحالات يتم دفع الراتب فقط عندما ينتج نتيجة مرغوبة نقل الاثاث بالقاهرة مثل إغراء مستخدم الإنترنت للنقر من خلال الإعلان أو شراء منتج أو خدمة بمجرد النقر من خلال الإعلان. في حين أن مالك الشركة لا يدفع إلا مقابل الإعلان عندما ينتج عنه التأثير المرغوب ، فإنه لا يزال من المفيد تقييم فعالية هذه الإعلانات لتحديد ما إذا كانت تعمل بشكل جيد أم لا.
لحسن الحظ ، تحتوي الإعلانات التسويقية التابعة على آلية التعليقات الطبيعية التي تسهل تقييم مدى نجاح الإعلان. يتم تقديم هذه التعليقات في شكل كود مدمج في الإعلان يحدد الجهة التابعة التي تم إنشاؤها لزوار الموقع. يتم توفير هذه المعلومات لأغراض إصدار الدفعة إلى الشركة التابعة ، ولكن يمكنها أيضًا تزويد مالك النشاط التجاري بمعلومات مفيدة عن الإعلانات التابعة الأكثر فعالية. هذه المعلومات مفيدة بشكل خاص عندما تقوم الشركات التابعة بنشر إعلانات مختلفة. قد يخلص صاحب النشاط التجاري إلى أن الإعلانات المنشورة من قبل الشركات التابعة الأكثر نجاحًا هي أكثر جاذبية للعملاء المحتملين وقد تختار استخدام هذا النمط من الإعلان لجميع الشركات التابعة لها.
قد يرغب أصحاب الأنشطة التجارية الذين يستخدمون استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت ، مثل النشر على لوحات الرسائل للترويج لنشاطهم التجاري ، في مطالبة العملاء بإكمال استطلاع رأي قصير عند إجراء عملية شراء. يمكن أن يتضمن هذا الاستطلاع معلومات ديموغرافية مفيدة مفيدة دائمًا للتسويق بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بمكان معرفة العميل للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. إن تضمين عنوان الويب الخاص بلوحة الرسائل كأحد الردود سيعطيك مؤشراً جيداً عما إذا كانت لوحات الرسائل تساعد في توجيه العملاء إلى موقعك على الويب. قد يكون لديك أيضًا بعض التعليقات غير الرسمية من حيث الرد على مشاركاتك على لوحة الرسائل. إذا كان الإجماع العام يدعم مشاركاتك ، فيمكنك أن تستنتج أنك تولد بعض الاهتمام في عملك أو موقعك الإلكتروني من خلال هذا التكتيك.
وأخيرًا ، يمكن تقييم إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت من خلال دراسة نتائج حركة المرور على الويب بالإضافة إلى إيصالات المبيعات. في أي وقت تقوم فيه بتطبيق إستراتيجية أو تقنية جديدة للتسويق عبر الإنترنت ، يجدر بك دراسة تقارير حركة المرور على الموقع وإيصالات المبيعات بعناية لتحديد ما إذا كان هناك ارتفاع في حركة المرور أو المبيعات مباشرة بعد جهود التسويق. على سبيل المثال ، إذا أرسلت رسالة إخبارية إلكترونية إلى أولئك الذين طلبوا معلومات إضافية حول منتجاتك أو خدماتك ، فقد تلاحظ زيادة في عدد الزيارات أو المبيعات بعد ذلك بقليل. وهذا مؤشر جيد على تلقي الرسالة الإخبارية الإلكترونية بشكل جيد وفعال. ومع ذلك ، إذا لم يكن هناك زيادة ملحوظة في حركة المرور أو المبيعات لاحقًا للنشرة الإخبارية الإلكترونية ، فهذا يشير إلى أن جهود التسويق لم تكن فعالة.
إرسال تعليق