إنشاء قوائم البريد الإلكتروني لحملات التسويق
إذا كنت تخطط للقيام ببعض التسويق عبر الإنترنت لتعزيز مسعى عملك ، فعليك التفكير بجدية في التسويق عبر البريد الإلكتروني كمستوى واحد على الأقل من حملة التسويق عبر الإنترنت. يخجل العديد من أصحاب الأنشطة التجارية من التسويق عبر البريد الإلكتروني لأنهم يعتقدون أن جميع حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني هي رسائل غير مرغوب فيها تمامًا. ومع ذلك ، هذا ليس صحيحًا ولا يمكن المشاركة في هذا النوع من التسويق أن يؤدي إلى خسارة نشاطك التجاري على قدر كبير من الأعمال. من خلال عدم جذب العملاء المحتملين عبر البريد الإلكتروني ، قد يفقد نشاطك التجاري قدرًا كبيرًا من النشاط التجاري للمتنافسين الذين يستخدمون حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني للوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، يجب أن تكون الخطوة الأولى لحملة التسويق عبر البريد الإلكتروني هي إنشاء قائمة توزيع البريد الإلكتروني. ستناقش هذه المقالة بعض الخيارات الشائعة للقيام بذلك ويجب أن تساعد القارئ على معرفة المزيد حول ما هو مقبول وما هو ليس عندما يتعلق الأمر بتسويق البريد الإلكتروني.
بمجرد اتخاذ قرار بدء استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني للترويج لعملك ، فمن المحتمل أن تواجه معضلة تجميع قائمة توزيع البريد الإلكتروني. هذه في الأساس قائمة بعناوين البريد الإلكتروني التي سترسل إليها إعلاناتك والمواد الترويجية عبر البريد الإلكتروني. إحدى الطرق الشائعة للحصول على قائمة بعناوين البريد الإلكتروني هي شراء قائمة من الموزعين. ومع ذلك ، هذه الطريقة ليست فعالة على الإطلاق ونحن لا نوصي بها. المشكلة في شراء قائمة بريد إلكتروني إذا لم يكن لديك أي طريقة لمعرفة ما إذا كان أعضاء القائمة لديهم أي اهتمام على الإطلاق في منتجاتك أو خدماتك. هذا مهم جدًا لأنه في الوقت الذي ترغب فيه في الوصول إلى جمهور كبير من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، فأنت أيضًا تريد أن يكون هذا الجمهور أعضاءً في جمهورك المستهدف بشكل عام.
عند شراء قائمة بريد إلكتروني قد ترسل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك إلى بعض المستخدمين الذين قد يكونون مهتمين ولكن هذا أمر محتمل إلى حد كبير وليس من المحتمل أن يتم استقباله بشكل جيد لأن الرسالة لم يتم طلبها.
مستخدمو الإنترنت سريعون جدًا في حذف المواد التي يعتقدون أنها رسائل غير مرغوب فيها دون فتح أو قراءة رسائل البريد الإلكتروني. في الواقع ، يشتمل بعض مزودي خدمة الإنترنت على فلاتر الرسائل غير المرغوب فيها والتي قد تحذف رسائلك الإلكترونية تلقائيًا إذا كانت رسائلك غير مرغوب فيها.شركة نقل عفش بالقاهرة تقوم هذه الفلاتر بتشغيل خوارزميات معقدة على العنوان الرئيسي ومحتوى الرسالة لتحديد ما إذا كانت غير مرغوب فيها أم لا ، وهي مهارة بارعة في إزالة الرسائل غير المرغوب فيها. لذلك فإنك تخاطر بتحويل جهد التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك إلى مضيعة كاملة إذا لم تكن غالبية المستلمين قد قرأوا الرسالة أو استلموها.
أفضل طريقة لإنشاء قائمة توزيع البريد الإلكتروني لحملة التسويق عبر البريد الإلكتروني هي أن تطلب من العملاء الحاليين وكذلك العملاء المحتملين المهتمين التسجيل في موقع الويب الخاص بك لتلقي معلومات إضافية وتحديثات دورية حول منتجاتك وخدماتك بالإضافة إلى معلومات أخرى قد تكون ذات فائدة لهم. يوفر لك هذا قاعدة بيانات لعناوين البريد الإلكتروني من العملاء الحاليين وكذلك العملاء المحتملين الذين لديهم اهتمام حقيقي بمنتجاتك وخدماتك والذين يهتمون بمعرفة المزيد عن هذه المنتجات والخدمات.
بمجرد الحصول على قائمة بالعملاء المهتمين أو العملاء المحتملين ، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني أو إنشاء نشرة إخبارية إلكترونية لتوزيعها على أعضاء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. يجب أن تحتوي هذه المستندات على ثروة من المعلومات القيمة بالإضافة إلى عرض ناعم لمنتجاتك وخدماتك. سيتم تقييم هذه المعلومات من قِبل القراء وقد تساعد على إقناعهم بتجربة منتجاتك وخدماتك.
قد ترغب أيضًا في تضمين روابط مفيدة إلى موقع الويب الخاص بك وكذلك مواقع الويب الأخرى التي قد تكون ذات أهمية لقرائك. يجب أن يحتوي المحتوى الخاص بك أيضًا على جزء يحث القارئ على اتخاذ إجراء محدد مثل إجراء عملية شراء أو على الأقل التحقق من أحد المنتجات.
إرسال تعليق